نصائح للعناية بأسنان الأطفال - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

نصائح للعناية بأسنان الأطفال

الأسنان مرآة الوجه، لذلك تتطلب عناية فائقة منذ الصغر. وإن العناية بأسنان الطفل أمر هام لا بدّ من الالتفات إليه حتى يتسنّى له بعد ذلك التمتّع بأسنان صحية بعيدة عن مشاكل التسوّس والالتهابات وغيرها من مشاكل الأسنان.

وبما أن صحة طفلك محطّ اهتمامكِ واهتمامنا نقدّم لكِ سيدتي ولكل الأمهات نصائح للعناية بأسنان الأطفال، حتى تتمكني من الحفاظ على أسنان طفلك والتقليل من زيارة طبيب الأسنان إلى الحدّ الذي يتوجب فيه مراجعته للاطمئان الدوري فقط، ممّا يمنح الطفل ثقة أكبر ويلغي مشاعر الخوف والانزعاج من طبيب الأسنان وعيادته.

نصائح للعناية بأسنان الأطفال:

1. التقنين من تناول الحلوى:

من المعروف أن الحلوى من أكثر ما يغري الأطفال سواء بأشكالها أو ألوانها أو حتى طعمها، إلا أنها كارثة على صحة أسنانهم فالإكثار منها يعني قضاء مرحلة عمرية لا بأس بها في معالجتهم والتردد على الطبيب المختص كثيراً. لذا ننصحكِ سيدتي بعدم تقديم الحلوى لطفلك متى أرادها وأن يتناولها بكميات قليلة.

2. الابتعاد عن استخدام المصاصات:

من أكثر المخاطر على صحة أسنان الطفل هي المصاصة أو “اللهاية”، وقد يتجاهل خطرها الكثير من الأمهات نظراً لفعاليتها في تهدئة الأطفال الرضّع خاصةً، إلا أنها في الحقيقة تؤدي إلى تشويه شكل أسنانهم فيما بعد بسبب سوء استخدامهم لها؛ كأن يعضّها الطفل من جانب واحد من أسنانه فقط، أو أن تبقى في فمه لعدّة ساعات. طبيب الأطفال هو الوحيد القادر على إعطاء البديل أو طريقة الاستخدام الصحيحة لها وتحديد العمر المناسب للإستغناء عنها وتفادي عمل تقويم للأسنان بعدما يكبُر الطفل.

3. شرب المياه البيتية:

العديد من الأمهات تخشى إعطاء أطفالهن من مياه البيوت الغنية بمادة الكلور المفيدة لصحة الأسنان، بحيث تعمل على تنظيفها؛ خوفاً من أن تكون ملوثة. لذا ننصحك بغليها لضمان عدم وجود أي نوع من أنواع البكتيريا الضارّة والحفاظ على مادة الكلور فيها ومن ثم تبريدها وإعطاءها للطفل.

4. الاهتمام منذ الحمل:

على الأم منذ فترة الحمل أن تهتم بنوعية طعامها وشرابها والتي تؤثر بشكل كبير على صحة الطفل بشكل عام، وصحة أسنانه بشكل خاص. لذا عليها سؤال الطبيب المختص عن الأطعمة التي ينصح بتناولها في فترة الحمل والتي تساعد على نمو أسنان الطفل بعد الولادة بشكل مثالي.

5. شرب الحليب:

أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن بقاء وتراكم الحليب الذي يتناوله الأطفال قد يكون سبباً في تسوس أسنانهم خاصةً الأسنان الأمامية. لذا احرصي سيدتي على تنظيف أسنان طفلك بعد شرب الحليب عن طريق المضمضة بالماء الفاتر.

6. زيارة الطبيب بشكل دوري:

زيارة طبيب الأسنان لا بدّ منها ويُنصح بأن تكون زيارة دورية للكشف على مدى صحة وسلامة أسنان طفلكِ، ومعالجة المشاكل إن وُجدت في بدايتها؛ حتى تتفادي حصول أضرار أكبر لا قدّر الله.

7. تنظيف الأسنان:

لا بدّ من تعويد الطفل وتعليمه بأن تنظيف الأسنان أمر ضروري ويجب عليه القيام به عدّة مرات في اليوم وخاصة قبل النوم. ننصحكِ بأن تقومي بمشاركته في البداية في هذه الخطوة حتى يتعوّد على القيام بها بنفسه.

الحفاظ على صحة أسنان الطفل هو أحد واجبات الأم تجاه طفلها، لأنها أكثر الأشخاص تأثيراً به سلوكاً وأسلوباً. اتبعي سيدتي النصائح المذكورة أعلاه ولاحظي الفرق على سلامة وصحة أسنان طفلك بعدها.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags