8 أخطاء شائعة يقع فيها الأبوان - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

8 أخطاء شائعة يقع فيها الأبوان

تنهال النصائح الخاصة بالمولود الجديد على الأم والأب اللذين يستقبلان مولودهما الأول، بعض النصائح تبدو منطقية، ولكن كثير منها ضار لطفلك.

الخطأ # ١: الجلوكوز الذى يعطى للمولود فى المستشفى مفيد له.

الصواب: لبن الثدى هو أفضل غذاء للطفل وهو الغذاء الوحيد الذى يحتاجه الطفل المولود حديثاً. أول لبن يفرزه ثدى الأم هو “السرسوب” وهو سائل أصفر اللون، وهو غنى جداً بالمواد التى تحمى طفلك من العدوى. لبن “السرسوب” يحتوى كذلك على جميع العناصر الغذائية السليمة لطفلك، وهو سهل الهضم بالنسبة له.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن إرضاع الطفل بعد الولادة مباشرة يساعده على الرضاعة بشكل أفضل فيما بعد، فبعض الأطفال يعتادون على الببرونة ويرفضون الثدى.

الخطأ # ٢: إذا كانت حلمتى ثدى طفلك منتفختين يجب عصرهما لأنهما يحتويان على لبن

الصواب: وجود لبن فى حلمتى ثدى الطفل ظاهرة طبيعية، وعصرهما قد يضر القنوات اللبنية الموجودة بالثدى، خاصة بالنسبة للبنات.

الخطأ # ٣: استخدام الحفاظات – التى تستخدم مرة واحدة – يؤدى إلى تقوس ساقى الطفل.

الصواب: الحفاظات لا تؤدى إلى تقوس الساقين، وإنما تقوس الساقين هو أمر مألوف وطبيعى إلى حد ما بالنسبة للأطفال الصغار والرضع، وخلال البضع سنوات الأولى عادة تستقيم الساقين وحدهما. قد تتقوس الساقان أحياناً نتيجة أسباب معينة مثل مرض الكساح على سبيل المثال الذى يحدث نتيجة لنقص فيتامين “د”.

الخطأ # ٤: التسنين يؤدى إلى الإصابة بالإسهال.

الصواب: قد يؤدى التسنين إلى تقلب مزاج الطفل، ولكن لا يؤدى إلى الإسهال. كثيراً ما يتزامن تسنين الطفل مع بداية حبوه وإطعامه الأطعمة الصلبة وبذلك يتعرض لجراثيم أكثر ولنظام غذائى جديد، وهذان السببان قد يتسببان فى الإسهال.

الخطأ # ٥: من المهم لف الطفل بإحكام لحماية عموده الفقرى من الإصابة أثناء حمله.

الصواب: إن لفك لطفلك بشكل مريح فى الأسابيع الأولى من عمره سيمنحه شعوراً بالأمان، فقط لا تبالغى فى ذلك. العمود الفقرى للأطفال قوى جداً ولا داعى لربط أجسامهم بشكل مبالغ فيه. فى كثير من الأحيان تخشى الأم – التى ليس لديها خبرة – من أن يسقط منها طفلها، فتلجأ إلى لف جسمه بشدة ليبدو لها أكتر تماسكاً، وذلك يشعرها بالاطمئنان أكثر. لكن الربط الزائد عن الحد قد يعوق النمو الطبيعى للطفل وحركته أيضاً، كما يمنع الطفل من التعرض الكافى لأشعة الشمس والتى تساعد على نمو عظام قوية.

الخطأ # ٦: عندما يمرض طفلك يمكنك إعطاءه نفس الدواء الذى سبق أن وصفه له الطبيب دون الرجوع إلى الطبيب.

الصواب: لا يجب مطلقاً إعطاء طفلك أى دواء دون استشارة الطبيب وهو صاحب القرار فيما إذا كان نفس الدواء مناسباً لحالة طفلك أم لا.

الخطأ # ٧: الممارسات التقليدية التى تتم فى سبوع المولود مثل هزه وإحداث أصوات عالية بجانب أذنيه لا تضر الطفل.

الصواب: هز الطفل قد يؤدى إلى حدوث نزيف فى مخه بينما الأصوات العالية قد تضر طبلتى أذنيه.

الخطأ # ٨: أفضل طريقة لقياس حرارة الطفل هى عن طريق وضع ميزان الحرارة فى فتحة الشرج.

الصواب: رغم أن الأطباء يعرفون كيف يستخدمون هذه الطريقة بشكل آمن من أجل قياس درجة حرارة الطفل، إلا أن الآباء ليست لديهم نفس الخبرة. قد يؤذى الترمومتر جدران شرج الطفل إذا وضع بزاوية خاطئة. قد يكون الاختيار الأنسب بالنسبة للآباء هو قياس الحرارة بوضع الترمومتر تحت إبط الطفل أو باستخدام ميزان الحرارة الخاص بالأذن حيث تقاس الحرارة عن طريقه من أذن الطفل. أفضل ميزان حرارة للأذن من الناحية الصحية هو النوع الذى تستبدل أطرافه.

   رغم أن قياس الحرارة عن طريق الشرج هو أدق الطرق، إلا أنك يجب أن تتوخى الحذر الشديد وأنت تفعلين ذلك من أجل سلامة الطفل وراحته. قد تكون الطريقتان الأخرتان مناسبتين عن الاحتياج لقياس حرارة الطفل بشكل منتظم حيث قد تتطلب بعض الحالات ذلك. تذكرى أن تضيفى نصف درجة مئوية إذا كنت تقيسين الحرارة من تحت إبط الطفل وأن تنقصى نصف درجة مئوية إذا كنت تقيسين الحرارة من الشرج.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags