نصائح للحفاظ على صحتك - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

نصائح للحفاظ على صحتك

نصائح للحفاظ على صحتك

ربما لن يعترف أصدقاؤك المغرمون بصحتهم بهذا، لكن الوقت الذي يقضونه في صالات الرياضة يُعد ترفاً، قد يبدو الحفاظ على الصحة عامة التزاماً كبيراً وغير عملي، فالأكل الصحي كمثال، يبدو أمراً بديهياً ولكنه ليس سهلاً حين تكون على عجل.

عليك مراقبة الحصص التي تتناولها، وتتابع استهلاكك ،نصائح للحفاظ على صحتك , مع البحث الدائم عن المكونات والمواد الغذائية الجيدة، وإذا كنت شخصاً له وظيفة وعائلة، فغالباً لن يكون لديك الوقت أو الطاقة أو الرغبة في تكريس نفسي للالتزام بالحياة الصحية الشاقة.

نحن جميعاً مشغولون جداً إلى درجة لا تسمح لنا ألا نكون أصحاء، ليس لدينا وقت لنمرض، ونحتاج إلى كل الطاقة التي نستطيع الحصول عليها، إذن ماذا يمكن أن تفعل؟.. كيف تحافظ على صحتك إذا كنت ببساطة غير قادر على الذهاب إلى صالة الرياضة يومياً؟.. إليك 5 طرق سهلة نسبياً وقليلة المجهود لتحسين صحتك بسرعة دون التضحية بجدولك المشغول، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية عن موقع “ياهو” عد عملية بحث:


وهناك بعض النصائح الصحية الأساسية للحفاظ على الصحة بشكل سليم ومناسب، وتتضمن الآتي:

 حاول ألا تتجنب وجبة السحور، لأنها تعد الوجبة الأولى من اليوم، وتخطيها يمكن أن يبطئ معدل التمثيل الغذائي، ويمكن أن ينتج عنه إفراط في تناول الطعام خلال الإفطار، مما ينتج عنه زيادة في الوزن.

 من الممكن ممارسة رياضة المشي أو التمارين الرياضية الخفيفة بعد الإفطار والسحور، بحيث يظل معدل عملية التمثيل الغذائي نشط، وبالتالي تحافظ على جهاز مناعي قوي.

 الإقلال من تناول الدهون أثناء وجبتي السحور والإفطار ويمكن استبدال هذه الأطعمة والحلويات، باللحوم الخالية من الدهون والفاكهة والخضروات المقلية، ومن الممكن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مرة واحدة في الأسبوع.

 من الممكن أخذ قيلولة بعد الظهر قصيرة، هذا سوف يساعدك على استعادة الطاقة الخاصة بك أثناء الصيام والبقاء نشيطا طوال اليوم.

 يجب شرب كميات كافية من الماء وعصائر الفاكهة، لضمان الحفاظ على جسمك رطباً، وتجنب الجفاف والإمساك.

 تجنب الإفراط في تناول الطعام خلال الوجبات، خاصة عند تناول وجبة السحور، لأن الجسم لن يكون قادراً على هضم الكثير من الطعام، ما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

– احصل على قسط أكبر من النوم

تظهر الدراسات أن النوم يلعب دوراً رئيسياً في تحسين حياتك، ومحاربة أمراض القلب، والحفاظ على وزنك منخفضاً، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى، إذا كنت تستطيع النوم من 7 إلى 9 ساعات ليلاً، ستكون الساعات الـ 13 إلى 17 الأخرى أكثر صحة وإنتاجية، لذلك، بدلاً من البقاء حتى الثالثة صباحاً تشاهد المسلسل، اذهب إلى النوم مبكر، ومن مِنّا لا يفضل أخذ قيلولة لمدة ساعة بدلاً من الذهاب إلى الصالة الرياضية؟ (النوم كبديل لممارسة الرياضة، لا يبدو وكأنه قرار يحتاج إلى التفكير).

– انتبه إلى ما تشربه

توجد بعض المشروبات التي تعتبر صحية أكثر من غيرها، ولحسن الحظ، ليست جميع خياراتك من المشروبات ضعيفة التأثير، خلال يومك، يمكنك أن تستبدل تناول القهوة بتناول الشاي الأخضر فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بخفض نسبة الكولسترول في الدم، ومحاربة الأنواع المختلفة من مرض السرطان وتدهور الوظائف العقلية.

– قم بممارسة المزيد من الجنس

يعود الجنس عليك ببعض الفوائد الصحية الرائعة أيضاً. فهو يساعد على خفض مستوى الضغط في الدم، ويقوّي جهاز المناعة حتى أنه يقلل من خطر التعرُّض لسرطان البروستات عند الرجال، وربما نتفق على أن ممارسة الجنس تشبه كثيراً القيام ببعض التمرينات الرياضية.

بالإضافة إلى كل ما سبق، هل تتذكر عندما تحدثنا عن أن تناول المضادات الحيوية، مثل Bio X4، قد يساعد على زيادة الدافع الجنسي الخاص بك بشكل عام؟ قد يكون هذا مجرد جزء من المكافأة عالية القيمة قليلة التكاليف التي ستحصل عليها لاتباعك لنظام غذائي صحي.

ولذا، عليك أن تتناول كل ما يلزمك من مكملات غذائية، وتسترد صحتك، وتستعيد مزاجك الجيد، وتمارس الجماع، وهو الأمر الذي سيُحسن صحتك أكثر وأكثر. وبذلك، يكون بدنك هو الفائز والمستفيد في جميع الحالات.

– قم ببعض التمرينات

قد يكون شراء جهاز شخصي لتعقب قيامك بتمارين اللياقة البدنية، هو الوسيلة الأمثل لتحويل أمر بسيط مثل السير إلى تحد يومي تضعه لنفسك، (هل يمكنك أن تصل إلى 10,000 خطوة قبل أن تغرب الشمس؟)، إن كنت من الأشخاص الذين لا يخلدون للنوم إلا بعد انتهائهم من ست مراحل على الأقل من لعبة Candy Crush، فقد يكون هذا دافعاً مذهلاً بالنسبة إليك لكي تمد ساقيك قليلاً دون أن تشعر بصعوبة في الأمر.

وإن لم تجد الدافع لتستمتع بالسير، جرب تحميل تطبيق Pokemon Go وقُم بالقبض على بعض بوكيمونات السكويرتل قبل خلودك إلى النوم. فإن الانضمام إلى ممارسي ألعاب الواقع المُعزز قد يمنحك كل المميزات التي تود الحصول عليها من القيام بالتدريبات الفعلية، ولكن بدون الشعور بالملل على الإطلاق. حتى أنك قد تصادف أحدهم وهو يحاول اللحاق بالبوكيمون بينما تقوم أنت بالأمر ذاته.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags