نصائح لتغذية الطفل الرضيع - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

نصائح لتغذية الطفل الرضيع

إن الأمومة شعور عظيم يلتف حوله كل الإهتمام والعناية بالطفل القادم وضيف العائلة الجديد، لذا من الطبيعي أن تبحث الأم عن كل ما يُعنى بطفلها وصحته وغذائه، ولأن غذاء الطفل هو مصدر صحته الأول فلا بدّ لها أن تتعرف على بعض الألويات والنصائح التي تساعدها في العناية بغذاء طفلها الرضيع لتتعرف على كيفية التعامل معه.

وفي النقاط التالية نقدّم أهم نصائح لتغذية الطفل الرضيع، والتي يتوجب على كل أم الإلمام بها لضمان غذاء متكامل وسليم لطفلها، إليكِ نصائح لتغذية الطفل الرضيع:

– إذا أصبح طفلكِ في سنٍ يسمح له بتناول بعض الوجبات، عليكِ أن تعطيه هذه الوجبات قبل وقت الرضاعة حتى يتقبلها ويتناولها.

– عند تقديم الطعام للطفل أول مرة، عليكِ أن تصبري عليه فمن الطبيعي أن لا يُبدي إقبالاً شديداً عليه لكنه سيتعود فيما بعد، لذا قدميه بكميات قليلة.

– عند بداية إعطاء الطفل وجبات طعام خفيفة يُفضّل بأن يستمر بتناول الوجبة ذاتها وذات المكونات من 5 إلى 7 أيام حتى يتقبل طعمها، ومن ثمّ بإمكانكِ إضافة وجبة أخرى أو تغيرها.

– عند بلوغ الطفل عامه الأول تكون شهيته للطعام أقل، لذا لا تقلقي لأنه أمرٌ طبيعيٌ بسبب التغيرات التي تحدث في مثل هذا العمر من ظهور الأسنان أو الحبو أو حتى المشي واللعب وغيرها.

– بالنسبة للرضاعة الطبيعية فهي مهمة وتبقى الوجبة المفضلة لدى الأطفال خاصةً عند فترة النوم، لذا إستمري عليها حتى نهاية العام الثاني.

– لا تحدّدي أوقات معينة للرضاعة الطبيعة أو الصناعية لطفلكِ، لأن غذاءه الرئيسي في هذه المرحلة يعتمد على الوجبات اليومية من الطعام المخصص له.

– لبكاء الطفل عدّة اسباب وعليكِ ألا تتوقعي بأن الجوع هو السبب الدائم أو الوحيد، لذا عليكِ تفقد طفلكِ فقد تجدينه يعاني من المغص أو بحاجة إلى تغيير الحفاظ أو غيرها من الأسباب.

– يجب الحرص على نوعية الطعام التي تقدمينها لطفلكِ، ويحبّذ تقديم الوجبات قليلة السعرات الحرارية لتفادي السمنة المبكرة فيما بعد.

– إذا كان لدى الطفل أي نوع من أنواع الحساسية، وخاصةً حساسية الجلد يجب أن يُؤخر تناولهم للطعام بعد استشارة الطبيب المختص.

هذه هي أهم نصائح لتغذية الطفل الرضيع وضمان غذاء كامل ومناسب له، لذا كوني سيدتي على دراية بها ولا تنسي استشارة الطبيب الخاص بطفلكِ دائماً.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags