ما الذي لا يعرفه الرجال عن الحلاقة؟ - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

ما الذي لا يعرفه الرجال عن الحلاقة؟

ليس هناك شيء أكثر احباطا من الاستيقاظ في وقت مبكر من الصباح للحلاقة خصوصا في فصل الشتاء الذي يعاني الجلد عادة خلاله من الجفاف. للتخفيف عليكم أعددنا لكم دليل ارشاد للحلاقة مع التركيز بشكل خاص على أيام الشتاء القارسة: هل يجب الحلاقة مع أو ضد اتجاه النمو؟ كيف تتم الحلاقة إذا كان الجلد جاف وكيف نختار شفرة الحلاقة؟

اذا كان هناك شيئا ما يكرهه الرجال والنساء على حد سواء فهو الحلاقة. في حين ان النساء يستطعن الا يحلقن اجزاء من اجسادهن على اساس يومي او اخفاء ذلك تحت الملابس خلال اشهر الشتاء، فلا مناص للرجال من الحلاقة كل صباح حتى في الايام القارسة. للوهلة الاولى تبدو الحلاقة بسيطة وسريعة – يتم دهن كريم الحلاقة ويتم تمرير شفرة الحلاقة حتى يختفي الشعر، او يتم استخدام الة الحلاقة. لكن العديد من الرجال لا يعرفون كيفية القيام بذلك بشكل صحيح، وبالتالي يعانون يوميا من التهيجات في الجلد وبقايا الشعيرات التي تتمكن من الهروب من نصل السكين. حضرنا لكم بعض النصائح المفيدة حول كيفية جعل عملية الحلاقة دقيقة، سهلة ومريحة اكثر.

 

اختاروا شفرة الحلاقة الجيدة

كما نعلم الشيء الجيد لا يعني انه الاغلى ولكن في شفرات الحلاقة فهذا عادة صحيح. يوصى باختيار سكاكين ذات 5-7 شفرات مما يرفع سعرها بشكل كبير. يوصى باجراء مقارنة اسعار بين شبكات التسويق المختلفة للعثور على ارخص الاسعار او الطلب من الاقارب والاصدقاء الذين يسافرون الى الخارج شراء السكاكين في المتاجر المعفية من الجمارك في المطار او في الخارج.

يوصى بتغيير الشفرات عندما تشعرون انها ليست حادة بما فيه الكفاية وان عليكم حلق نفس المكان مرارا وتكرارا لازالة الشعيرات. هذا يحدث عادة بعد بضعة اسابيع من اللحظة الاولى لاستخدام الشفرات.

كرسوا الوقت الكافي

في فصل الشتاء تصبح عملية الحلاقة اسرع واقل دقة وذلك بسبب البرد القارس الموجود خصوصا في الصباح، التردد في الخروج من تحت البطانية الدافئة للحلاقة وبسبب جفاف الجلد الذي يعاني منه العديد من الرجال في فصل الشتاء. على الرغم من البرد ينصح بعدم التسرع في الحلاقة من اجل تجنب جرح الجلد والتسبب في النزيف وللتاكد من ان كل الشعيرات التي نمت في الليل لن تستمر معنا في باقي يومنا وانما سوف تنتهي حياتها القصيرة في حوض التصريف.

ابدؤوا عملية الحلاقة بغسل الوجه جيدا ويفضل استخدام صابون الوجه المعد لذلك وليس الصابون الموضوع على المغسلة لغسل اليدين. السبب هو ان الصابون المخصص للوجه يساعد على تلين البروتين الذي يتراكم على الشعيرات في حين ان الصابون الصلب يغسل البروتين الى خارج الجلد وبذلك يجعله جافا وقاسيا. هناك صابون مصمم للرجال ولكن كل صابون يمكنه القيام بهذه المهمة. من المهم ملائمة نوع الصابون لنوع البشرة. اذا كنتم تعانون من الجلد الجاف في فصل الشتاء فاستخدموا الصابون الذي يحتوي على المرطب لتليين الجلد وادهنوا الكريم المرطب بعد الحلاقة.

بعد غسل الوجه افركوا الذقن والخدين بواسطة كريم الحلاقة. اذا كنتم تعانون من بشرة حساسة او الجفاف خلال اشهر الشتاء فقوموا باستخدام كريم الحلاقة للبشرة الحساسة. بعد فرك الرغوة يجب الانتظار 2-3 دقائق وفقط بعدها ابدئوا بالحلاقة. اثناء الانتظار، يمكنكم تنظيف اسنانكم لتمرير الوقت. الانتظار مهم جدا لعملية الحلاقة لانه خلال هذه الفترة تلين الرغوة الشعيرات، وبذلك تصبح الحلاقة اسهل ومريحة اكثر.

نصيحة مهمة:

لفرك رغوة الصابون على الجلد يوصى باستخدام فرشاة صغيرة لهذا الغرض بدلا من الاصابع. فالفرشاة توزع الرغوة على جلد الوجه بشكل افضل مما يسهل عملية الحلاقة. اذا كان عمر الشعيرات بضعة ايام فالفرشاة تكون قادرة على رفعها قليلا عن سطح الجلد الشيء الذي لا تستطيع الاصابع فعله، الاصابع تلصق الشعيرات بالجلد وبالتالي يتطلب الامر اعادة الحلاقة عدة مرات في نفس المكان لازالة كل الشعيرات.

الحفاظ على الحرارة والرطوبة

نصيحة اخرى لتسهيل عملية الحلاقة هي القيام بذلك عندما يكون الحمام دافئا ورطبا ولذلك فمن المستحسن القيام بالحلاقة في الصباح بعد الاستحمام بالماء الدافئ. اذا غسلتم وجهكم في الحمام فليست هناك حاجة للقيام بذلك مرة اخرى قبل الحلاقة. اذا حظيتم ذات مره بالحلاقة في صالون مهني في البلاد او في الخارج فبالتاكيد انكم لاحظتم ان الحلاق يلصق المناشف الدافئة الى بشرة الوجه من اجل تلينها قبل الحلاقة.

نصيحة مهمة:

بمجرد الانتهاء من الحلاقة ينصح بعدم غسل الوجه بالماء الدافئ وانما فقط بالماء الفاتر او البارد وذلك بسبب ان الماء البارد يقلل من تهيج والتهابات الجلد التي تحدث احيانا بعد الحلاقة، تماما مثل وضع الثلج على المكان المؤلم بعد الاصابة.

هل تعلم؟

على الرغم من ان الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر تسمح بحلاقة اقصر الا انه لا ينصح بذلك بل باتجاه نمو الشعر وذلك لمنع حدوث تهيجات في الجلد ولمنع الشعيرات من النمو داخل الجلد خاصة اذا كان شعر وجهكم سميكا وكثيفا.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags