كيف تعرفين نوع بشرتك ؟ - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

كيف تعرفين نوع بشرتك ؟

العناية الناجحة بالبشرة

العناية الناجحة بالبشرة ، أن تكون المرأة على دراية بنوع بشرتها.. إذ أن لكل نوع من الجلد ما يناسبه من طرق العناية. ولمعرفة نوع البشرة لا بد من الوقوف أمام المرآة لتحديد نوع بشرتك بناء على المواصفات التالية.

  • هل تلاحظين أن بشرتك تبدو لزجة مشحّمة ؟
  • هل لديك مشكلة الرؤوس السوداء ببشرتك ؟
  • هل تتعرضين أحيانا لالتهاب مصحوب بحكة وإفراز دهني خاصة حول الأنف ؟
  • هل لديك مشكلة حب الشباب ؟
  • هل تظهر قشور بشعرك ؟

إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة دهنية وهي التي تتميز بزيادة إفراز الدهون بها نظرا لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بالجلد ..وتبعا لذلك تتعرض لرواسب دهنية تلتصق بها الأتربة والقاذورات فتنشأ الرؤوس السوداء المميزة.. وتتعرض كذلك لالتهاب جلدي بسبب الدُهنية الزائدة ، يصحبه حكة ، ويظهر عادة في المنطقة المحيطة بالأنف ، ومن المعروف كذلك أن زيادة الدهون بالبشرة هي أحد العوامل المسببة للإصابة بحب الشباب في فترة البلوغ والمراهقة.. وهذه الزيادة ترجع للتغيرّ الهرموني الذي يحدث بالجسم .وفي كثير من الأحيان يصاحب البشرة الدهنية مشكلة قشر الشعر نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجود بفروة الرأس. وهذا النشاط الزائد للغدد الدهنية يرجع غالبا لأسباب تكوينية أو قد يتعلق بالحالة الهرمونية للجسم.

 

  • هل تبدو بشرة وجهك خشنة ليس لها بريق ؟
  • هل تعانين أحيانا من القشف أو التشققات بجلدك ؟
  • هل تلاحظين وتشعرين بزيادة حساسية بشرتك للمساحيق أو مستحضرات المكياج المختلفة ؟

إن مثل هذه المواصفات تشير إلى وجود بشرة جافة.. أي أن الغدد الدهنية الموجودة بها ضعيفة النشاط في إفراز الدهون الملينّة للجلد .. وهذه البشرة تتعرض للقشف والتشققات في حالات الجفاف الشديدة .. كما أنها تكون حسّاسة بدرجة واضحة لاستعمال مساحيق الماكياج.. ولذا ينبغي عدم التسرع بوضع أي مادة للتجميل (من المستحضرات الكيماوية قبل اختبار ملاءمتها للجلد.(

 

  • هل تلاحظين أن بشرتك تتميز بالدُهنية في بعض المناطق وبالجفاف بمناطق اخُرى ؟

إذا كنت كذلك.. فأنت لديك بشرة جافة – دهنية.. أي بشرتك تجمع بين زيادة إفراز الدهون ببعض المناطق (خاصة الأنف والذقن ) وبين قلة إفراز الدهون بمناطق اُخرى ( خاصة الخدّين والجبهة.(

 

أما النوع الرابع من الجلد فهو البشرة العادية وهي التي تتميز بالاعتدال في إفراز الدهون حيث يظهر الجلد طرياً ، لدناً ، ليس له ملمس خشن ، أو منظر زيتي.. ووفقا لذلك تخلو البشرة العادية من الرؤوس السوداء ، والمسام الواسعة ، وقلما تتعرض للإصابة بحب الشباب .
ولاحظي أن هذا النوع لا يتوفر للكثيرين.. ولذا يعتبر أصحابه من المحظوظين.!





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags