فوائد الجنس الصحية: أسباب أخرى لممارسته! - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

فوائد الجنس الصحية: أسباب أخرى لممارسته!

فوائد الجنس الصحية

فوائد الجنس وكل ما يتعلق بها، وخاصة الشعور بالنشوة الجنسية لها تأثير إيجابي على الصحة، سواء النفسية أو البدنية.

وفقا لدراسات اجريت في السنوات الـ 15 الماضية تبين ان ممارسة الجنس هي ليست لتجسيد الرابط المقدس بين الزوجين فحسب. وان العلاقات الجنسية المنتظمة والثابتة بين الازواج لا تساهم فقط في زيادة الشهوة الجنسية، الجذب الجنسي وبطبيعة الحال التكاثر والحفاظ على الجنس البشري، اذ اتضح ان فوائد الجنس وكل ما يتعلق به، وخاصة الشعور بالنشوة الجنسية له تاثير ايجابي على الصحة، سواء الصحة النفسية او البدنية.

 

وعلاوة على ذلك، فان بلوغ الانثى للنشوة الجنسية يشير للدماغ ان المراة تمارس الجنس، والدماغ يترجم ذلك للخصوبة ويعد الجسم للحمل عن طريق ابطاء عملية موت خلايا الجسم، بالتالي ابطاء وتيرة عملية الشيخوخة. هذا هو احد الاسباب التي تجعل النساء يعشن اكثر من الرجال.

فوائد الجنس من الناحية البدنية

  • الجنس هو تمرين هام لنشاط الشرايين التاجية للقلب، فزيادة النبض تحافظ على مرونة واستقرار هذه الشرايين.
  • ممارسة الجنس تقلل من مستوى الكولسترول العام في الدم، وترفع من مستوى الكولسترول “الجيد” على حساب الكولسترول “السيئ” (LDL- Low density lipoprotein).
  • اثناء الجماع الجنسي تلاحظ زيادة كبيرة في تدفق الاكسجين الى الانسجة والاعضاء، مما يزيد من مستوى الطاقة العام، ويزيد من التفاؤل.
  • ممارسة الجنس والنشوة التي ترافقها ترفع مستوى هرمون التستوستيرون، والذي يعرف كمقوي للعظام والعضلات، وهو ضروري بالاخص لهشاشة العظام. كذلك فهو المسؤول عن الرغبة الجنسية لكلا الجنسين.
  • مجرد حدوث نشوة القذف لدى الرجال يساهم في صحة غدة البروستاتا ويسهم في تباطؤ تضخمها.
  • النشوة الجنسية لدى الاناث ترفع لديهن مستويات هرمون الاستروجين، الذي يحمي القلب من النوبات القلبية.
  • ممارسة الجنس تحافظ على مرونة الانسجة في المهبل، وتحمي من الالتصاقات الداخلية لجدران المهبل.
  • العلاقة الجنسية الممتعة التي تصحبها النشوة تحافظ على مرونة ونضارة الجلد في جميع انحاء الجسم وخاصة في الوجه.
  • هناك ادلة على ان ممارسة الجنس الممتعة المصحوبة بالاشباع الجنسي، تحسن اداء الجهاز المناعي بشكل عام، وخاصة ضد الانفلونزا وامراض الشتاء.
  • واذا كان كل هذا لا يكفي، فانه يتم فرز هرمون اخر اثناء النشوة، بالاضافة الى جميع الهرمونات التي تفرز (والتي سنذكرها لاحقا): DHEA (الديهيدرو ايبي اندروستيرون dehydroepiandrosterone) وهو يساعد على وقف نمو الاورام السرطانية، بالتالي فانه يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب.

فوائد الجنس من الناحية النفسية

  • ممارسة الجنس الممتعة والتي تضم ايضا الشعور بالنشوة الجنسية، تزيد من الرغبة الجنسية والشهوة لدى الرجال والنساء، وذلك بسبب افراز هرمون الدوبامين. نقص هذا الهرمون قد يساهم في تطور مرض الباركنسون في المستقبل. ووجوده قد يمنع المرض.
  • ممارسة الجنس المنتظمة تزيد من مستوى الاندورفين في الدم، مثل السيروتونين وغيره، وهذه هي مسكنات طبيعية للالم، وهي تساعد على تخفيف حدة التوتر، تقلل من الصداع، وتخفف من الصداع النصفي، كما انها تعطي شعورا بالاسترخاء، الرضا، وشعور جيد بشكل عام.
  • هرمون الاوكسيتوسين، الذي يفرز اساسا لدى النساء خلال بلوغ النشوة الجنسية، هو المسؤول عن حدوث الانقباضات التي تشعر بها النساء اثناء النشوة، وهو يدعى ايضا هرمون “الارتباط” لانه يخلق حاجة قوية للاتصال بالشخص الذي سبب افرازه. هذا الهرمون يفرز ايضا لدى النساء اثناء الولادة، وهو مسؤول ايضا عن تقلصات المخاض. وبعبارة اخرى، فان النساء اللاتي يبلغن النشوة الجنسية تكون لديهن اقل الالام اثناء الولادة من النساء اللاتي لا يشعرن بالنشوة الجنسية.
  • وقد وجدت علاقة ذات دلالة احصائية بين الرضا عن الحياة الجنسية والحصول على علامات اعلى في الاختبارات النفسية في مجال الصحة النفسية.
  • ووفقا للاحصاءات يتضح ان ممارسة الجنس، تشكل الهاء من الدرجة الاولى عندما نكون متوترين لاي سبب من الاسباب في الحياة اليومية.

العلاقة الجنسية والمتعة

هل العلاقة الجنسية من جيل 18-46 تسهم في الحياة الجنسية النشطة والممتعة ايضا في وقت لاحق من الحياة، حتى في سن الشيخوخة؟

لقد اظهرت الدراسات ان واحدا من افضل المؤشرات لممارسة الجنس في سن الشيخوخة، هي وتيرتها في سن مبكرة، اي ان، اولئك الذين يمارسون الجنس، ويعرفوا ايضا ان “يمتعوا” انفسهم بشكل مستمر منذ سن مبكرة من حياتهم، يستمرون بهذه القدرة حتى في سن الشيخوخة.

ذكرت دراسة نشرت في فبراير 1997 في “جرنالست”، مجلة شهرية حول الشيخوخة، والتي اجريت في جامعة UCLA في الولايات المتحدة، ان 27٪ من بين 1,216 من المستطلعين الذين تتراوح اعمارهم بين 75-80 عام اعترفوا بانهم مارسوا الجنس في الشهر السابق، ونحو 67٪ ذكروا انهم راضون عن نشاطهم الجنسي الحالي. وفي هذه المقالة ذكر ان معظم هؤلاء المستطلعين اعترفوا انه من الاسهل بالنسبة لهم ممارسة العادة السرية من ممارسة العلاقة الجنسية.

ما الذي سوف تكونون على استعداد للقيام به لتحسين حياتكم الجنسية؟ وفقا لمصادر المعلومات المستخدمة من قبل مؤلفي كتاب “الذكاء الجنسي” (المقصود المستطلعين)، يعتقد انه حتى الاشخاص الذين يعرفون قيمة الحياة الجنسية الجيدة، فانهم لا يزالون يجدون صعوبة في استثمار الوقت، والطاقة والنشاط المطلوب لذلك. السؤال: “الى اي مدى ستكونون ملتزمين ببناء حياة جنسية منتظمة ومشبعة؟” – اقل من نصفهم قالوا انهم سيستثمرون للعثور على زوج/ة نفس الجهد الذي يستثمرونه في الهوايات ومهامهم اليومية. في الواقع، ما يقرب من ثلث المستطلعين قالوا انه حتى الانتهاء من واجباتهم اليومية فلا يبقى لديهم ما يكفي من الطاقة للتفكير في ادخال تحسينات على حياتهم الجنسية. وقال 6٪ انهم يشعرون بالحرج بسبب حياتهم الجنسية السيئة، حتى لدرجة انهم يحاولون عدم التفكير في امكانية ممارسة الجنس. 40٪ من المستطلعين ابدوا توجها متشائما حول تحسين حياتهم الجنسية، لاعتقادهم، ان الحياة الجنسية الجيدة هي ليست شيئا يمكن تحسينه، فاما انها موجودة او لا.

 





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags