الحفاظ على الرشاقة في رمضان - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

الحفاظ على الرشاقة في رمضان

الحفاظ على الرشاقة في رمضان

كيف لا يزيد وزنك نصائح للحفاظ على الوزن فى رمضان

قد يكون الحفاظ على الوزن والرشاقة شىء صعب فى شهر الصيام حيث العادات والتقاليد التى تجعل هذا الشهر فرصة لزيادة الوزن والسمنة نتيجة الأكلات الشهية والدسمة والحلويات والمكسرات والمشروبات عالية السعرات على الأقل سيزيد الوزن من 3 إلى 5 كيلو فى هذا الشهر مما يتطلب ان تنتبه جيدا الى تلك النصائح حول كيفية الحفاظ على الرشاقة و اللياقة والصحة خلال شهر رمضان الكريم لكى لا يزيد الوزن.

الكثير من الماء

اشرب 8 أكواب من المياه على الأقل بعد وجبة الإفطار حتى السحور وذلك على فترات متفرقة فكمية المياه التي نخسرها خلال الصوم هي كبيرة وشرب المياه يساعد على تنظيف الجسم حماية الكلى من الترسبات والتعويض عن كمية الأملاح المعدنية .

السحور
لا تأكل الطعام الثقيل على السحور فيكفى تناول الخبز الأسمر مع الجبن أو البيض المسلوق مع عصير كوكتيل من الفواكه.

تقسيم الإفطار لوجبات صغيرة

عند الصيام تتحول الأجسام إلى آلات عالية الكفاءة لتخزين الطاقة يعرف العديد منا أن الجسم ينتقل في حال عدم تناول الطعام لفترات طويلة إلى حالة دفاعية للحفاظ على طاقة الجسم بحيث يتباطأ معدل الحرق ويحتفظ الجسم بما لديه من الطاقة ويشتهي الجسم الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بكميات كبيرة وعندما يحين وقت تناول الطعام يأكل كل ما يمكنه تناوله لتخزينه
فلهذا ننصح بالاعتدال في الأكل قدر الإمكان وقت الإفطار وتناول وجبة أكبر لاحقا بعد شئ من الحركة وبذل الجهد.

عند الإفطار تناولي أوّلاً التمر وإشربي الماء، من ثمّ إنتظري قليلاً وتناولي طبق من الحساء لتحضير المعدة لعملية الهضم وبعد مرور نصف ساعة، تناولي الطبق الرئيسي، واحرصي على المضغ ببطء.

  • تناولي السلطة يومياً فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف المفيدة للجسم.
  • احرصي على شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم أي ما بين الـ8 والـ12 كوباً من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • ابتعدي عن تناول الأطعمة الدسمة، لأنها تؤثّر على عملية الهضم وتسبّب زيادة الوزن.
  • لا تكثري من تناول الحلويات والموالح في شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن وإستبدليها بالفواكه والخضار على أنواعها.
  • تفادي القهوة والشاي والمشروبات الغازية لأنها تضعف قدرة الجسم على إمتصاص المواد الغذائية وتسبّب زيادة الوزن.
  • إحرصي على تناول وجبات خفيفة ومغذية وبكميات قليلة.
  • تناولي بين الإفطار والسحور وجبات سريعة وخفيقة ومغذية في نفس الوقت مثل المكسرات والفواكه الطازجة أو المجففة، وذلك لتسريع عملية الايض.

 

 





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags