الاسبوع الأول من الحمل - Majalat Lala moulati - موقع و مجلة المرأة المغربية و العربية بامتياز .lalllamoulati.com

الاسبوع الأول من الحمل

كيف تشعرين في هذا الاسبوع؟

مبروك! على الرغم من أنك في طريقك لتصبحي حاملاً، إلا أنك – على ما يبدو – لم تعرفي ذلك بعد. من المعتاد عد أسابيع الحمل منذ اليوم الأول من فترة الحيض الأخيرة. لذلك، في الواقع، ففي الأسبوعين الأولين من الحمل لا تكونين حاملا بالفعل، ولذلك فأنت لا تشعرين بأي شيء. فقط بعد أسبوعين يحدث التبويض، يليه الاخصاب، الذي ينتج عنه الجنين. من المهم أن نتذكر أن صحتك وصحة الجنين تسيران معا ومرتبطتان معا طوال فترة الحمل، وأن أية تغييرات في النظام الغذائي ونمط حياتك تؤثر على صحة الجنين وتطوره. اذا كنت تخططين للحمل، فيتوجب عليك إعداد جسمك والحرص على تجنب استخدام المواد التي قد تشكل خطرا عليك و / أو على جنينك، مثل المشروبات الكحولية، المخدرات ومنتجات التبغ بكافة أنواعها. استخدام واحدة أو أكثر من هذه المواد يمكن أن يسبب تطور جنين صغير، ضررا في المشيمة، أمراضا في الجهاز التنفسي لدى الجنين وآثارا أخرى غير مرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك، رغم انك لا تعرفين أنك حامل، إلا أنه يوصى بتناول حمض الفوليك على أساس يومي، وذلك بهدف تقليل خطر حدوث العيوب الخلقية في الجهاز العصبي لدى الجنين. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتناول مكملات الحديد لتقوية الجسم. يجب عليك تناول الطعام بشكل طبيعي، لا أكثر ولا أقل. لا تهملي النشاط البدني واللياقة البدنية، وإنما عليك ملاءمتها لفترة الحمل. اذا كنت تمارسين تدريبات اللياقة من قبل فيفضل أن تستمري بذلك، ولكن من المستحسن استشارة الطبيب و / أو مدرب اللياقة البدنية المؤهل لتدريب النساء الحوامل. هؤلاء سوف يوصونك بممارسة تدريبات اللياقة المناسبة بمستوى متوسط. اذا كنت تمارسين الرياضة القوية، فيوصى بالتوقف عن ذلك لتجنب وقوع الاصابات.

كيف يتطور طفلك؟

بالطبع، أنت لست حامل لأن التبويض لم يحدث بعد. الجنين، حاليا، غير موجود.

متابعة وفحوصات هامة

منذ بداية التخطيط للحمل، يوصى بزيارة الطبيب النسائي لمحادثة التحضير والحصول على المعلومات. في الأسابيع المقبلة، بعد إجراء اختبار الحمل والتأكد من أنك حامل بالفعل، سوف يتم توجيهك لإجراء اختبارات مختلفة، مثل فحص البول العام والمستنبت، اختبارات الدم الأساسية، بما في ذلك الاختبارات الجينية، تعداد الدم، فحص الموجات فوق الصوتية الأولي، اختبار الأجسام المضادة للحصبة الألمانية، التهاب الكبد B، الزهري، الهربس اختبارات للكشف عن الفيروسات المختلفة مثل فيروس CMV، فحص السكر، فحص داء المقوسات وغير ذلك. إذا لزم الأمر، يجب عليك تلقي التطعيمات. إذا كنت مصابة بأمراض سابقة، مثل السكري، أمراض القلب، أمراض الكلى وغيرها، فيوصى باستشارة الطبيب المختص. إذا كنت تتناولين الأدوية بسبب أحد هذه الأمراض، والتي قد تضر بالحمل، فقد يوصي الطبيب بتغييرها واستبدالها، إذا كان ذلك ممكنا. وعلى أي حال، يوصى منذ الآن، التقليل من تناول الأدوية التي لست بحاجة إلى تناولها.





مشاهدة جميع العروض بالمجان


كلمات متصلة :



تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

  1. Hi I found your blog by mistake when i was serhiacng AOL for this issue, I need to tell you your page is quite useful I also seriously like the design, its cool!

AlbanianArabicBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGeorgianGermanGreekHaitian CreoleHindiHungarianIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianPortugueseRomanianRussianSerbianSpanishSwedishThaiTurkishUkrainianUrdu

العديد من النساء يرغبن في الحصول على ثديين كبيرين لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميليّة لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي،  لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

  • زيت اللوز: هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

 

  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 99 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.

 

  • زيت الحلبة: يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. لتكبير الثديين وشدّهما استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

 

  • زيت بذور الكتّان: هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

 

  • زيت الزيتون: هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

 

  • طريقة تكبير الثدي بالتدليك
  • كيفية تكبير الثدي بسرعة
  • تكبير المؤخرة
  • طريقة مُذهلة لتتخلصي من الشعر الأبيض دون صبغة

كوني على تواصل دائم معنا

لمتابعة كل جديد اشتركي بالقائمة البريدية

  • Nuage de tags